دعاء يوم عرفة مكتوب

دعاء يوم عرفة مكتوب، في الأيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة، تتجه قلوب المسلمين إلى مكة المكرمة، حيث تتوافد الملايين من الحجاج لأداء فريضة الحج. وفي هذه الفترة المباركة، يأتي يوم عرفة كواحد من أعظم الأيام في الإسلام، حيث يتحقق فيه تجمع الحجاج على صعيد جبل عرفة للقاء الله وتوبة الذنوب والابتهال والدعاء.

يعتبر يوم عرفة يوماً من أيام التشريع الإسلامي المهمة، حيث أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد أكد على فضله وقيمته العظيمة، يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “الحج عرفة”، وهذا يشير إلى أن يوم عرفة هو أساس وجوه الحج، وأن أداء الواجبات والابتعاد عن المعاصي في هذا اليوم يعد من أهم الأعمال الصالحة التي تزيد من قبول الحج.

لذلك في هذا السياق عبر موقع وطن سوف نتعرف على دعاء يوم عرفة مكتوب، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: فضل صوم يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مكتوب

اللهم إني أُحبكَ وأُحبُ من أُحبكَ، اللهم اغفر لي ما تعلمُهُ نفسي وإنت تعلمهُ وأنت أعلمُ بي من نفسي، اللهم إني أعوذ بكَ من شرِّ ما صنعتُ ومن شرِّ ما لم أصنعْ، اللهم إني أعوذ بكَ من شرِّ ما أعطيتُ ومن شرِّ ما ممنعتُ. اللهم أنت الأوَّلُ فليس قبلكَ شيءٌ، وأنت الآخِرُ فليس بعدكَ شيءٌ، وأنتَ الظَّاهِرُ فليس فوقكَ شيءٌ، وأنتَ البَاطِنُ فليس دونكَ شيءٌ، اغفر لنا يا ذَا الجلالِ والإكرام، اللهم اغفر لنا ذُنوبنا وأعمالنا واحفظنا من عذابِ النار، اللهم أسعدنا في هذه الدنيا وفي الآخرة. آمين.

ويمكنك الدعاء بأي دعاء انت تريده.

Translation:
“O Allah, I love You and I love those who love You. O Allah, forgive me for what my soul knows and You know it, and You know me better than I know myself. O Allah, I seek refuge in You from the evil of what I have done and from the evil of what I have not done. O Allah, I seek refuge in You from the evil of what I have been given and from the evil of what has been withheld from me. O Allah, You are the First, and there is nothing before You. You are the Last, and there is nothing after You. You are the Manifest, and there is nothing above You. You are the Hidden, and there is nothing beyond You. Forgive us, O Lord of Majesty and Generosity. O Allah, forgive us our sins and our deeds, and protect us from the punishment of the Fire. O Allah, make us happy in this world and in the Hereafter. Amen.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى