متى سمح للمرأة بالقيادة في السعودية

نجيب في هذا المقال على إجابة التساؤل متى سمح للمرأة بالقيادة في السعودية ولذلك فإننا سنتحدث حول موضوع قيادة المرأة  في السعودية ومتى تم السماح لهذا الأمر عبر وطن بوست.

متى سمح للمرأة بالقيادة في السعودية
سمحت المملكة العربية السعودية للمرأة بالحصول على رخصة القيادة والقيادة في 24 يونيو 2018. وذلك بعد أن كانت المملكة من البلدان القليلة في العالم التي كانت تحظر على النساء القيادة. وجاء هذا القرار بعد عدة سنوات من الحراك النسائي والضغوطات الدولية والمحلية.

وفيما يتعلق بكيفية الحصول على رخصة القيادة، فهي تخضع لنفس الشروط والإجراءات التي يتبعها الرجال، وتشمل الحصول على تصريح من ولي الأمر إذا كانت المرأة قاصراً، واجتياز اختبار القيادة والتدريب اللازم في مدارس تعليم السياقة، وتقديم الوثائق المطلوبة.

تم السماح للمرأة بالقيادة في المملكة العربية السعودية في 24 يونيو 2018، بعد صدور مرسوم ملكي بتاريخ 8 مارس 2018 بإنشاء لجنة تحضير وتطبيق خطة شاملة لتمكين المرأة من القيادة، وتم السماح بذلك بعد عدة سنوات من المطالبات النسائية بالحصول على هذا الحق. وتم إصدار العديد من الإجراءات والتشريعات لتفعيل هذا الحق، منها إصدار رخص القيادة للنساء وتعديلات على النظام المروري والقانون المروري للسماح للمرأة بالقيادة بنفس الحقوق والواجبات كالرجل.

تم تقبل هذا الإجراء من قبل الكثير من الناس في السعودية، خاصة الشباب والنساء الذين كانوا يطالبون بذلك منذ سنوات عديدة. ومع ذلك، كان هناك بعض المعارضة لهذا الإجراء من بعض الأفراد الذين يرون أنه يخالف العادات والتقاليد الاجتماعية والدينية في المملكة. ومع ذلك، فإن الحكومة السعودية قامت بتطبيق هذا الإجراء ودعمه بشكل كبير، ويتمتع النساء السعوديات الآن بحق القيادة والحصول على رخصة القيادة وفقًا للشروط المحددة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى