العضية التي تكون كبيرة في الخلية النباتية وصغيرة أو معدومة في الخلية الحيوانية هي النوية.

العضية التي تكون كبيرة في الخلية النباتية وصغيرة أو معدومة في الخلية الحيوانية هي النوية.، تعتبر الخلايا النباتية والحيوانية وحدات البناء الأساسية للكائنات الحية، وعلى الرغم من وجود العديد من الشبه والتشابهات بينهما، إلا أن هناك اختلافات هامة في تركيبهما ووظائفهما. تلك الاختلافات تشمل هندستهما الداخلية ومكوناتهما المختلفة التي تؤثر على طريقة عملهما وقدرتهما على التكيف مع البيئة المحيطة.

واحدة من الاختلافات الرئيسية بين الخلية النباتية والخلية الحيوانية تكمن في وجود هيكل خلوي مميز يُعرف باسم النواة. النواة هي بنية حيوية حاضرة في الخليتين النباتية والحيوانية، ولكن هناك اختلافات ملحوظة في حجمها ومظهرها.

لذلك في هذا السياق عبر موقع وطن سوف نتعرف على سؤال العضية التي تكون كبيرة في الخلية النباتية وصغيرة أو معدومة في الخلية الحيوانية هي النوية.، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: المساحة هي طول المسافة حول الإطار الخارجي لشكل معين

العضية التي تكون كبيرة في الخلية النباتية وصغيرة أو معدومة في الخلية الحيوانية هي النوية.

العبارة خطأ

النواة هي عضو حيوي موجود في كلتا الخليتين النباتية والحيوانية. تعتبر النواة بمثابة “المخزن الوراثي” للخلية، حيث تحتوي على الحمض النووي (DNA) وتشرف على عمليات التكاثر الخلوي والتحكم في الأنشطة الخلوية الأخرى. ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الاختلافات في هيكل النواة ووظائفها بين الخلايا النباتية والحيوانية، ولكن النواة حاضرة في كلاهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى