كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية بيت العلم

نجيب اليوم على سؤال كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية بيت العلم ولذلك سيكون موضوع درسنا اليوم هو الأحماض الامينية واهميتها وإليكم الإجابة في الفقرة الأخيرة عبر موقع وطن.

الأحماض الأمينية هي مركبات عضوية تحتوي على مجموعة أمين (-NH2) ومجموعة حمض كربوكسيلي (-COOH) مرتبطة بذراع كربوني. وهي الوحدات الأساسية لبناء البروتينات في الكائنات الحية.

توجد حوالي 20 نوعًا من الأحماض الأمينية التي تتفاعل معًا لتكوين البروتينات، وتختلف في تركيبها الكيميائي وخواصها الفيزيائية والكيميائية. كما يمكن أن تتغير خواص البروتين إذا تغير ترتيب الأحماض الأمينية فيه.

وتعتبر الأحماض الأمينية أساسية للحياة، حيث تستخدم في بناء البروتينات التي تشكل جزءًا كبيرًا من الأنسجة والأعضاء في الجسم. كما تلعب الأحماض الأمينية دورًا هامًا في عملية تحويل الطاقة والتمثيل الغذائي، وتستخدم أيضًا في إنتاج الهرمونات والأنزيمات والأجسام المضادة.

كيف تحصل على الاحماض الأمينية الأساسية

لا يمكن للجسم الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية من خلال تصنيعها، لذلك يجب الحصول عليها من الطعام. تحتوي البروتينات في الأطعمة على الأحماض الأمينية الأساسية، والتي يمكن للجسم استخدامها لبناء البروتينات الجديدة التي يحتاجها. وتشمل الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب الحصول عليها من الطعام:

1. الليسين (Lysine)
2. الميثيونين (Methionine)
3. الفالين (Valine)
4. الثريونين (Threonine)
5. الفينيل ألانين (Phenylalanine)
6. التريبتوفان (Tryptophan)
7. الإيوسين (Isoleucine)
8. الهيستيدين (Histidine)
9. الأرجينين (Arginine) – تعتبر بعض المصادر تصنيفها كأحماض أمينية شبه أساسية.

يمكن الحصول على هذه الأحماض الأمينية الأساسية من اللحوم والأسماك والبيض والألبان والحبوب والمكسرات والبذور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى