خط الطول الرئيس هو خط الجدي الاستواء جرينتش

نقدم إليكم في هذا المقال إجابة العبارة خط الطول الرئيس هو خط الجدي الاستواء جرينتش وإليكم كافة التفاصيل عبر وطن في مقالنا لليوم.

ما هو خَط الطّول الرئيس 

خَط الطوّل الرئيسي هو خط خيالي يمر عبر القطب الشمالي والقطب الجنوبي للأرض. يستخدم خَط الطوّل الرئيسي كمرجع لتحديد الطول الجغرافي لأي موقع على سطح الأرض، حيث يتم قياس الزوايا بين خَط الطوّل الرئيسي وخط الطول المار بالموقع المحدد. يتم تقسيم خط الطول الرئيسي إلى 360 درجة، حيث يبدأ من القطب الشمالي ويمتد حول الأرض حتى ينتهي في القطب الجنوبي. يتم تعريف خط الطول الرئيسي كمنطقة زمنية رئيسية أيضًا، حيث تتم معايرة الوقت على أساس اختلاف الوقت بين خَط الطول الرئيسي والمنطقة الزمنية المحددة. ويعرف خَط الطوّل الرئيسي أيضًا باسم خط غرينتش، نسبة إلى مدينة غرينتش في لندن، حيث تم تحديده كمرجع رئيسي للتوقيت العالمي الموحد (UTC).

خَط الطوّل الرئيس هو خط الجدي الاستواء جرينتش

خَط الطوّل الرئيسي هو خَط وهمي يمر عبر القطب الشمالي والقطب الجنوبي على سطح الكرة الأرضية، ويستخدم لتحديد موقع أي نقطة على سطح الأرض بالإضافة إلى خَط العرض الرئيسي. ويتم قياس الطول على طول خَط الطوّل الرئيسي بوحدات الزمن، حيث يعتبر الزمن المحلي عند مرور خَط الطوّل الرئيسي بأي مكان على الأرض هو الزمن القياسي لتلك المنطقة. ويستخدم الخط الطول الرئيسي كنقطة البداية لتحديد المناطق الزمنية المختلفة في العالم، وهو ما يعرف بنظام التوقيت العالمي المنسق (UTC).

إجابة العبارة: خَط الطوّل الرئيس هو خَط الجدي الاستواء جرينتش

الإجابة الصحيحة: هو خَط الطوّل غرينتش (Greenwich Meridian)، وهو خَط الطوّل الذي يمر عبر مركز مرسيدس في ضاحية غرينتش في لندن، وهو المرجع الرئيسي لتحديد الطول الجغرافي لأي مكان في العالم. وهو يعتبر خَط الطوّل الأساسي الذي يستخدم في تقسيم الكرة الأرضية إلى نصفين، ويتم تحديد الطول الجغرافي لأي مكان بالنسبة للخَط الطوّل الرئيسي بالدرجات والدقائق والثواني. ويستخدم خط طول غرينتش كمرجع لتوحيد الوقت العالمي من خلال تحديد الَخط الزمني الأول على أساس الإدارة الزمنية UTC (توقيت عالمي موحد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى