عندما يقفز الغطاس إلى الأمام عن منصة الغطس، فإن قوة الجاذبية تجعل الغطاس يتسارع في اتجاه موازٍ لاتجاه حركته. صواب خطأ

نقدم إليكم اليوم إجابة العبارة عندما يقفز الغطاس إلى الأمام عن منصة الغطس، فإن قوة الجاذبية تجعل الغطاس يتسارع في اتجاه موازٍ لاتجاه حركته. صواب خطأ عبر موقع وطن وإليكم كافة التفاصيل في الفقرة الآتية.

ما هي قوة الجاذبية

قوة الجاذبية هي القوة التي تجذب الأشياء باتجاه بعضها البعض، وهي واحدة من أربع قوى أساسية في الطبيعة بجانب القوة النووية القوية، القوة النووية الضعيفة، والقوة الكهرومغناطيسية ويمكنك معرفة إجابة عندما يقفز الغطاس إلى الأمام عن منصة الغطس، فإن قوة الجاذبية تجعل الغطاس يتسارع في اتجاه موازٍ لاتجاه حركته. صواب خطأ

تتحكم قوة الجاذبية في حركة الأجرام السماوية مثل الكواكب والنجوم، حيث تعمل على جذبها باتجاه مركز الجاذبية. وتتناسب قوة الجاذبية مع كتلة الجسم الموجودة، حيث كلما كانت كتلة الجسم أكبر، كانت القوة الجاذبة الناشئة عنه أقوى.

يتم حساب قوة الجاذبية بين جسمين باستخدام قانون نيوتن للجاذبية، الذي يشير إلى أن القوة الجاذبية بين جسمين تتناسب عكسيا مع مربع المسافة بينهما، وتتناسب مباشرة مع حاصل ضرب كتلتهما.

إجابة العبارة عندما يقفز الغطاس إلى الأمام عن منصة الغطس، فإن قوة الجاذبية تجعل الغطاس يتسارع في اتجاه موازٍ لاتجاه حركته. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي: خطأ، والتفسير:

عندما يقفز الغطاس إلى الأمام عن منصة الغطس، فإن قوة الجاذبية تجذبه باتجاه المركز الأرضي، وتعمل على تغيير اتجاه حركته من الأعلى إلى الأسفل. وعندما يصل الغطاس إلى النهاية السفلية من مسار حركته، تعمل الجاذبية على تحويل حركته من الأسفل إلى الأعلى. ويمكن للغطاس تغيير اتجاه حركته في الهواء عن طريق استخدام القوة الناتجة عن حركته في الهواء، وذلك باستخدام تقنية تسمى “التعرج الهوائي” (Aerial Twist)، والتي تتطلب من الغطاس استخدام عضلاته لتحويل اتجاه حركته في الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى