الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات.

هل ترغب بالإجابة على عبارة الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات إذاً إليك في المقال الشرح المفصل حول الرخويات وتعريف مصطلح الخَيشوم على وطن بوست إليكم كافة التفاصيل.

ما هو الخَيشوم

الخيشوم هو الجزء الأمامي من الجمجمة الذي يشكل الأنف والحجاب الحاجز والجيوب الأنفية. وهو يعد جزءًا هامًا من الجهاز التنفسي للإنسان والحيوانات الأخرى، إذ يساعد على تصفية الهواء المستنشق وترطيبه وتدفئته قبل وصوله إلى الرئتين. كما يساعد الخيشوم على الشم وتحديد الروائح المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يلعب دورًا في تحديد صوت الشخص، حيث يؤثر حجم الخيشوم على نوعية الصوت المنتج.

ما هي الرخويات

الرخويات (بالإنجليزية: Mollusca) هي عائلة من الحيوانات اللافقارية تشمل الحيوانات ذات الأقدام اللزجة (مثل الحلزون والحلقوم) والحيوانات الرخوية (مثل التيناب والمحار). تتميز الرخويات بجسمها اللين والذي يتكون من رأس وجسم وقدم (في حالة الحيوانات ذات الأقدام اللزجة) أو صدفة (في حالة الحيوانات الرخوية). كما أن لدى الرخويات مجموعة من الأعضاء الداخلية مثل الأمعاء والأنسجة والأعصاب والجهاز الدوري والصدري والتنفسي. تعتبر الرخويات من بين أكبر وأشهر فصائل اللافقاريات ويعتبر العديد منها مصدرًا غنيًا بالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، كما يتم استخدامها في صناعة اللؤلؤ والحلي والأدوية.

الخيشوم هو عضو شبيه باللسان يوجد في العديد من الرخويات هل هذه عبارة صحيحة أم خاطئة

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة

خطأ، الخيشوم هو عضو حساس يوجد في العديد من الحيوانات البحرية مثل الأسماك والقرش والأخطبوط، وظيفته الأساسية هي الشم والتذوق وتحسين الإدراك الحسي للطعام والماء المحيط بها. أما الرخويات فهي مجموعة من الحيوانات اللافقارية البحرية التي لها جسم لين ولا عظام له، مثل الحلزون والأخطبوط والأسد البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى