إنجاز شغل على جسم يزيد من طاقة ذلك الجسم. صواب خطأ

يتضمن هذا المقال إجابة السؤال إنجاز شغل على جسم يزيد من طاقة ذلك الجسم. صواب خطأ وحتى تتمكن من معرفة الإجابة إذا كانت صحيحة أم خاطئة لابد أن نتعرف بشكل مفصل حول درس طاقة الجسم عبر وطن بوست.

إنجاز شغل على جسم يزيد من طاقة ذلك الجسم. صواب خطأ

عند انجاز عمل على جسم، يتم تحويل الطاقة من شكل إلى آخر. وعندما يتم تحويل الطاقة من شكل إلى آخر، فإن كمية الطاقة الكلية في النظام الذي يحتوي على الجسم لا تتغير، ولكن يمكن تحويل الطاقة من شكل إلى آخر دون تغيير إجمالي كمية الطاقة في النظام. وبما أن الجسم هو جزء من هذا النظام، فإن انجاز شغل على الجسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الطاقة الكلية للنظام الذي يحتوي على الجسم، وليس زيادة الطاقة المخزنة في الجسم نفسه. لذلك، يمكن القول بأن انجاز شغل على جسم يزيد من طاقة النظام الذي يحتوي على الجسم، وليس من طاقة الجسم نفسه.

 

مثال على عبارة: إنجاز شغل على جسم يزيد من طاقة ذلك الجسم

من الممكن إعطاء مثال لتوضيح مفهوم زيادة طاقة النظام عند انجاز شغل على جسم. على سبيل المثال، عندما يقوم شخص ما برفع جسم من الأرض ووضعه على سطح مرتفع، فإن الشخص يقوم بانجاز شغل على الجسم، ويتم تحويل الطاقة الكامنة في عضلات الشخص إلى طاقة حركية للجسم وإلى طاقة وجهود للتغلب على الجاذبية الأرضية. وعندما يتم رفع الجسم ووضعه على السطح المرتفع، فإن النظام الذي يحتوي على الجسم (الجسم نفسه والأرض والهواء والشخص الذي يرفع الجسم) يزيد من طاقته الكلية، وذلك لأن الجسم الآن لديه طاقة وجهود تم إنفاقها لرفعه ولتغلب على الجاذبية الأرضية. لذلك، يمكن القول بأن انجاز الشغل على الجسم زاد من طاقة النظام بأكمله، وليس فقط من طاقة الجسم نفسه.

 

إجابة السؤال: إنجاز شغل على جسم يزيد من طاقة ذلك الجسم هي :

خطأ.

إنجاز شغل على جسم يزيد من طاقة النظام الذي يحتوي على الجسم، وليس من طاقة الجسم نفسه. وهذا ما يعرف بقانون الحفاظ على الطاقة، الذي ينص على أن الطاقة لا يمكن أن تختفي أو تنشأ من العدم، وإنما يمكن تحويلها من شكل إلى آخر دون تغيير إجمالي كمية الطاقة في النظام. وبما أن العمل هو شكل من أشكال الطاقة، فإن إنجاز شغل على جسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الطاقة الكلية للنظام الذي يحتوي على الجسم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى