flessi 5 mg لماذا يستخدم بالعربي

flessi 5 mg لماذا يستخدم بالعربي، فليسي 5 مجم هو دواء يحتوي على المادة الفعالة فالسارتان، وهو من فئة الأدوية المعروفة باسم مثبطات مستقبلات أنجيوتنسين II. يستخدم هذا الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم (الانتصابي) في البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا.

ارتفاع ضغط الدم قد يكون حالة طبية خطيرة قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدموية. لذا، فإن علاج ارتفاع ضغط الدم ضروري للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

لذلك في هذا السياق عبر موقع وطن سوف نتعرف على اجابة سؤال flessi 5 mg لماذا يستخدم بالعربي، تابع المقال الى نهايته.

شاهد ايضا: من أهداف التنوع الاقتصادي تشجيع الاستثمار المحلي فقط. صواب خطأ

flessi 5 mg لماذا يستخدم بالعربي

فليسي (Flessi) هو اسم تجاري لدواء يحتوي على المادة الفعالة فالسارتان (Valsartan) بتركيز 5 ملغ. ينتمي فالسارتان إلى فئة الأدوية المعروفة باسم مثبطات مستقبلات أنجيوتنسين II (Angiotensin II Receptor Blockers)، ويستخدم لعلاج عدة حالات. هناك العديد من الأسماء التجارية المختلفة التي تحتوي على فالسارتان.

تعمل فالسارتان عن طريق منع تأثير الأنجيوتنسين II على المستقبلات التي توجد في الأوعية الدموية، مما ينتج عنه توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. يستخدم فليسي 5 مجم في علاج ارتفاع ضغط الدم (الانتصابي) في البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء، حيث يعتمد الجرعة والتوقيت على حالة المريض وتوصيات الطبيب. يُحظر استخدامه في بعض الحالات مثل الحمل والرضاعة الطبيعية وأمراض الكبد الحادة. قد يسبب الدواء بعض الآثار الجانبية مثل الصداع والدوخة والتعب، ويجب إبلاغ الطبيب في حال حدوث أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

يجب دائمًا اتباع تعليمات الطبيب والاطلاع على المعلومات الواردة في النشرة الداخلية للدواء أو العبوة قبل استخدام أي دواء.

وصلنا الى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي قدمنا فيها اجابة سؤال flessi 5 mg لماذا يستخدم بالعربي، انتظرونا في مقالات جديدة عبر موقعنا الالكتروني وطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى