العدد الذي يقع بين العددين ٣٣,٤٥، (…)، ٣٤,٠٥ هو: أ) ٣٣,٠١ ب) ٣٣,٤٣ ج) ٣٣,٦ د) ٣٤,٢

إذا كنت تبحث عن إجابة العدد الذي يقع بين العددين ٣٣,٤٥، (…)، ٣٤,٠٥ هو: أ) ٣٣,٠١ ب) ٣٣,٤٣ ج) ٣٣,٦ د) ٣٤,٢ إذاً إليك في مقالنا اليوم كافة التفاصيل عبر وطن بوست.

الدرس يتعلق بالعثور على العَدد الذّي يقع بين اثنين من الأعداد. في هذه الحالة، الأعداد هي ٣٣,٤٥ و٣٤,٠٥. للعثور على العَدد الذّي يقع بينهما، يجب أن نبحث عن القيمة التي تكون بين العددين.

بدلاً من البحث عن القيمة المحددة، يمكننا استخدام المعلومات المتاحة لنا للتقريب إلى القيمة الوسطى بين العددين. في هذه الحالة، يمكننا أن نرى أن العددين يختلفان فقط في الجزء العشري الأخير. لذلك يمكننا أن نقترب من القيمة الوسطى عن طريق تقريب الجزء العشري.

إذا قارنا الجزء العشري الأخير في العددين، يمكننا أن نلاحظ أن الجزء العشري الأخير في العدد ٣٣,٤٥ هو ٤٥، بينما في العدد ٣٤,٠٥ هو ٠٥. لذلك، يمكننا أن نفترض أن القيمة الوسطى ستكون ما بين ٠٥ و ٤٥، وهذه القيمة هي ٣٣,٦.

بالتالي، العَدد الذّي يقع بين العددين ٣٣,٤٥ و٣٤,٠٥ هو ٣٣,٦.

عندما ننظر إلى الأعداد المعطاة، وهي ٣٣,٤٥ و٣٤,٠٥، نرى أن الفرق الرئيسي بينهما هو الجزء العشري الأخير. هذا يعني أن الجزء الصحيح من العددين هو نفسه، وهو ٣٣.

الآن، نركز على الجزء العشري. في العدد ٣٣,٤٥، الجزء العشري هو ٤٥. وفي العدد ٣٤,٠٥، الجزء العشري هو ٠٥.

بالنظر إلى هذه الأرقام، يمكننا أن نرى أن القيمة الأصغر هي ٠٥ والقيمة الأكبر هي ٤٥. الآن، نحاول تحديد القيمة التي تقع بينهما. نلاحظ أن القيمة الوسطى ستكون بين هاتين القيمتين.

إذا قمنا بتقريب الجزء العشري الأخير، يمكننا أن نقول إن العدد الوسط سيكون ما بين ٠٥ و ٤٥. هنا نستخدم تقريبًا بسيطًا للوصول إلى القيمة الوسطى، والتي ستكون ٣٣,٦.

بالتالي، العدد الذي يقع بين ٣٣,٤٥ و٣٤,٠٥ هو ٣٣,٦.

يجب ملاحظة أن هذا تقريب وليس قيمة دقيقة، وقد تكون هناك قيمة أكثر تحديدًا تقع بين العددين، ولكن هذا يوفر لنا تقديرًا سريعًا للقيمة الوسطى بناءً على المعلومات المتاحة.

الإجابة الصحيحة: العَدد الذّي يقع بين العددين ٣٣,٤٥ و٣٤,٠٥ هو ٣٣,٦.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى