عند فصل التيار الكهربائي في مصباح كهربائي ضمن دائرة كهربائية موصلة على التوازي فأنه يتوقف سريان التيار الكهربائي في جميع المسارات. صواب خطأ

نتقدم في هذا المقال من أجل الإجابة على العبارة عند فصل التيار الكهربائي في مصباح كهربائي ضمن دائرة كهربائية موصلة على التوازي فأنه يتوقف سريان التيار الكهربائي في جميع المسارات. صواب خطأ عبر موقع وطن إليكم المزيد من التفاصيل.

 درس فصل التيار الكهربائي في دائرة كهربائية موصلة على التوازي بشكل مفصل:

عندما يتم توصيل مصابيح كهربائية على التوازي في دائرة كهربائية، يكون لكل مصباح مسار خاص به يتفرع عن المسار الرئيسي للتيار الكهربائي. وبالتالي، يمكن للتيار الكهربائي أن يتدفق بحرية من خلال كل مصباح على حدة.

عندما يتم فصل أحد المصابيح الكهربائية في هذه الدائرة التوازي، فإنه لا يؤثر على تيار المصابيح الأخرى في الدائرة. هذا يحدث لأن الدائرة التوازي تسمح بتفريغ التيار الكهربائي من خلال المصباح المفصول ومروره فقط عبر المصابيح الأخرى المتصلة. في الواقع، يتحمل المصباح المفصول حملًا عاليًا من المقاومة ويتوقف عن العمل.

بهذه الطريقة، يستمر تشغيل المصابيح الأخرى في الدائرة دون أي تأثير سلبي. وهذا يعود إلى خاصية التوازي في الدائرة الكهربائية، حيث يمكن لكل مصباح أن يعمل بشكل مستقل عن المصابيح الأخرى.

وبالتالي، يكون العبارة “عند فصل التيار الكهربائي في مصباح كهربائي ضمن دائرة كهربائية موصلة على التوازي فأنه يتوقف سريان التيار الكهربائي في جميع المسارات” غير صحيحة.

الإجابة الصحيحة عند فصل التيار الكهربائي في مصباح كهربائي ضمن دائرة كهربائية موصلة على التوازي فأنه يتوقف سريان التيار الكهربائي في جميع المسارات. صواب خطأ: عبارة خطأ.

عند فصل التيار الكهربائي في مصباح كهربائي ضمن دائرة كهربائية موصلة على التوازي، لا يتوقف سريان التيار الكهربائي في جميع المسارات. في الدوائر الموصلة على التوازي، تكون المسارات متفرعة عن بعضها البعض ويتم توزيع التيار الكهربائي بينها. إذا تم فصل المصباح الكهربائي في أحد المسارات، فإن التيار الكهربائي سيستمر في الدوائر الأخرى المتصلة بها المصابيح الأخرى والأحمال الأخرى.

وبالتالي، فصل مصباح كهربائي واحد لن يؤثر على تشغيل المصابيح الأخرى المتصلة في نفس الدائرة الكهربائية التوازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى