أكلت أسرة عبير جزءاً من شطيرة البيتزا الموضحة أدناه . ما الكسر العشري الذي يمثل مقدار ما أكلته أسرة عبير من الشطيرة؟

هل ترغب بمعرفة إجابة العبارة أكلت أسرة عبير جزءاً من شطيرة البيتزا الموضحة أدناه . ما الكسر العشري الذي يمثل مقدار ما أكلته أسرة عبير من الشطيرة؟ وذلك عبر موقع وطن بوست إليكم المزيد من المعلومات في الفقرات الآتية.

الكسر العشري هو نظام رقمي يستخدم لتمثيل الأعداد العشرية أو الكميات المتغيرة. يتكون الكسر العشري من جزءين رئيسيين: الجزء الصحيح والجزء العشري. يتم استخدام الأرقام العشرية من 0 إلى 9 بالإضافة إلى الفاصلة العشرية للتعبير عن الكسر العشري.

تتمثل قوة الكسر العشري في قدرته على تقسيم العدد إلى أجزاء أصغر من الوحدة الكلية (الجزء الصحيح)، حيث يتم تمثيل الأجزاء الكسرية بالأرقام العشرية. فعلى سبيل المثال، إذا كان لدينا العدد 2.5، فإن الرقم 2 يمثل الجزء الصحيح والرقم 5 يمثل الجزء العشري، ويشير إلى أن هناك نصف وحدة إضافية بعد الوحدة الكلية.

تعتبر الكسور العشرية طريقة مهمة للتعبير عن القيم الكسرية بدقة وتفصيل أكبر من الأعداد الصحيحة. تستخدم في مجالات عديدة مثل العلوم، والرياضيات، والهندسة، والتمويل، وغيرها. يمكن القيام بالعمليات الحسابية الأساسية مثل الجمع، والطرح، والضرب، والقسمة على الأعداد العشرية بنفس الطرق المستخدمة في الأعداد الصحيحة.

باختصار، الكسر العشري يوفر وسيلة دقيقة ومرنة لتمثيل الكميات المتغيرة والأعداد العشرية، ويستخدم في مجالات متنوعة للتعبير عن القيم الكسرية بدقة وتفصيل.

الإجابة الصحيحة:

أكلت أسرة عبير جزءاً من شطيرة البيتزا الموضحة أدناه . ما الكسر العشري الذي يمثل مقدار ما أكلته أسرة عبير من الشطيرة؟

0, 75.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى