اي العناصر التاليه اكثر شيوعا في القشره الارضيه بيت العلم

نجيب اليوم عل سؤال اي العناصر التاليه اكثر شيوعا في القشره الارضيه بيت العلم عبر موقع وطن سنقدم إليكم كافة التفاصيل في الفقرات الآتية.

القشرة الأرضية هي الطبقة الخارجية للأرض وتشمل الصخور والتربة والماء والهواء وجميع الكائنات الحية التي تعيش عليها. تتكون القشرة الأرضية من صخور ومواد متحجرة وتغطي الغلاف الصخري المتصل بالمانتل الأرضي.

ويتفاوت سمك القشرة الأرضية بين المناطق المختلفة من الأرض، ويتراوح من حوالي 5 كيلومترات تحت البحار إلى أكثر من 70 كيلومترًا تحت جبال الألب في أوروبا. وهي مصدر الموارد الطبيعية مثل المعادن والبترول والغاز الطبيعي.

تتضمن القشرة الأرضية الصخور والتربة والماء والهواء والنباتات والحيوانات والكائنات الحية الأخرى التي تعيش عليها. وتتكون القشرة الأرضية من طبقات مختلفة، حيث توجد الصخور الصلبة في الجزء الأعلى من القشرة، فيما تكون الطبقات الأسفل أكثر ليونة وتشكل المياه والتربة.

وتعد القشرة الأرضية أهم جزء في بنية الأرض حيث تحمي مناطق الصخور الداخلية وتوفر بيئة للكائنات الحية المختلفة. كما أنها تحتوي على العديد من الموارد الطبيعية المهمة مثل النفط والغاز الطبيعي والفحم والمعادن والمياه الجوفية، التي تعتبر أساسية للاستخدام البشري. وتساعد القشرة الأرضية أيضاً في تنظيم المناخ والحفاظ على التوازن البيئي للكوكب.

اي العناصر التاليه اكثر شيوعا في القشره الارضيه 

تتألف القشرة الأرضية من طبقتين رئيسيتين:

1- القشرة البرية: وهي الطبقة الخارجية التي تشكل البراري والصحاري والغابات والبحار والمحيطات. وتحتوي القشرة البرية على المعادن والصخور والتربة والأحافير والموارد الطبيعية الأخرى.

2- القشرة الصخرية: وهي الطبقة التي تحت القشرة البرية وتتألف من صخور كثيفة وقاسية، وتتضمن الغلاف الصخري والمانتل الخارجي.

يتوزع المعادن والصخور في القشرة الأرضية بشكل غير متساوٍ، وتختلف الخصائص الجيولوجية والجيوكيميائية للصخور والمعادن من منطقة لأخرى. وتعتبر القشرة الأرضية مهمة بشكل خاص لأنها تحتوي على الموارد الطبيعية التي يحتاجها الإنسان، مثل النفط والغاز والفحم والمعادن الثمينة، بالإضافة إلى توفير الأساس للحياة الحيوانية والنباتية.

الإجابة الصحيحة: الماء، الهواء، الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى